في جلسة "الإعلام وتشكيل هوية الطفل": نشوة الرويني تشارك في ورشة إعلام صديق للطفولة

شاركت الدكتورة نشوة الرويني، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة بيراميديا الإعلامية، في جلسة حوارية أدارتها بعنوان "كيف يؤثر الإعلام على تشكيل هوية الطفل ونفسيته وتطوره" في ورشة إعلام صديق للطفولة..

يأتي تنظيم الجلسة من قبل المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالتعاون مع جامعة الدول العربية المجلس العربي للطفولة والتنمية وبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" واليونيسف ,واستعرضت الجلسة العديد من الجوانب المتعلقة بتأثير وسائل الإعلام على الطفل، وشهدت مشاركة نشطة من الحضور.

وتضمنت أعمال الجلسة الافتتاحية للورشة كلمة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، التي ألقتها نيابة عن سموها سعادة الريم بنت عبدالله الفلاسي أمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وقالت الدكتورة نشوة الرويني إلى أن الإعلام يمتلك قوة فريدة في نقل الرسائل وتوجيه الانتباه نحو قضايا الطفولة، وعليه فإنه يجب استغلال هذه القوة بشكل إيجابي لخدمة رفاهية الأطفال وحمايتهم من التحديات المختلفة التي قد يواجهونها في مجتمعاتنا اليوم.

ومن جانبها، تحمل الرويني الإعلام مسؤولية كبيرة في توجيه الانتباه إلى حقوق الطفل وضرورة تحقيقها، سواء عبر تسليط الضوء على قصص نجاح أو توجيه الاهتمام إلى التحديات التي يواجهها الأطفال في مجتمعاتنا اليوم، مع التركيز على الحاجة الملحة لتحسين بيئة نموهم وتوفير الحماية والرعاية اللازمة لهم.

وختمت الرويني حديثها بدعوة الإعلاميين والمنتجين الإعلاميين إلى تبني مواضيع توعوية وتثقيفية تركز على توعية الطفل وتعززها، مع التركيز على تقديم محتوى إعلامي يحقق التوازن بين الترفيه والتثقيف، لتشكيل جيل واعٍ ومتحمل للمسؤولية تجاه مجتمعه ومستقبله.

التعليقات